English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

الأربعاء، 4 مارس 2015

خلطة لعلاج الحبوب الجامدة والصلبة التي لا تستطيع التخلص منها ابداً

خلطات طبيعية لعلاج الدمامل الصلبة بالوجه أو ما تسمى حب الشباب الكيسي


يعد حب الشباب الكيسي علي الأرجح أسوء أنواع حب الشباب  ، و يطلق عليه أيضاً البثور الصلبة . و يوجد حب الشباب الكيسي في الوجه و أعلي الجبهة و في أعلي الذراعين . حيث تتكون مسام البشرة من بصيلات الشعر و الغدد الدهنية ، و الغدد التي تفرز الزهم . و الزهم هو مادة زيتية تلعب دور وقائي من الأمراض و لكن إفراط إنتاجها يؤدي إلي إنسداد مسام البشرة . و هذه المسام المسدودة  تؤدي إلي ظهور حب الشباب الكيسي علي أنسجة الجلد . و عموماً يظهر حب الشباب الكيسي في فترة المراهقة و ذلك لأنهم يخضعوا لتغرات هرمونية كبيرة و البعض يظهر يظهر نتيجة مستحضرات التجميل الدهنية أو التعرق المفرط و الأغذية الدهنية و قلة النظافة ،، و إلخ . و بالطبع فإن هناك مجموعة من الأدوية التي تحصل عليها من الطبيب لأنها تنطوي علي العدوي البكترية . و بالطبع توجد علاجات طبيعية في المنزل ، تساعد في علاج حب الشباب الكيسي . و إليك مجموعة من العلاجات المنزلية الصحية :
حب الشباب الكيسي

علاج حب الشباب الكيسي طبيعياً أو دمامل الوجه

بخار الوجه :
عندما تعرض الوجه للبخار يساعد في تنظيف  البشرة بعمق ، حيث أن البخار يعمل علي فتح المسام ، و إزالة الأوساخ الموجودة تحت سطح الجلد . و مع ذلك فإن إجراء البخار بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلي سوء حب الشباب . لذلك يفضل دائماً التخلص من الميكاج أو الكريم أو أي مادة أخري تقوم بتطبيقها علي بشرتك قبل تعرض الوجه للبخار . يمكنك إستخدام الصابون و الماء كمنظف جيد للقيام بذلك . و ذلك لأن أي بقايا علي سطح الجلد ، يمكن أن تؤدي إلي نتائج عكسية عن التعرض للبخار.  و عند الإنتهاء من تنظيف الجلد ، قم بتعريض البشرة للبخار  لمدة 5 – 8 دقائق فقط فهي تكفي لفتح المسام و إليك طريقة التعرض للبخار بالتفصيل :

PaidVerts

تجهيز ما يلي :
1 وعاء به ماء ساخن .
منشفة نظيفة .
تنظيف الوجه و إزالة أي مواد موجودة علي سطح الجلد .
وضع وعاء الماء الساخن علي سطح مستوي  و الجلوس بالقرب منه .
وضع المنشفة فوق رأسك لتغطيتها جيداً ، بحيث تستطيع التحكم في البخار .
تميل إلي الأمام بحيث يأتي البخار علي وجهك  و لا تجعل وجهك قريب جداً من الوعاء لأنه قد يحرق بشرتك و لا تستمر أطول من 5 دقائق .
ترك الوجه حتي يجف  ، يمكنك تكرار هذه العملية من 2-3 مرات في الإسبوع .
صودا الخبز  :
صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج حب الشباب الكيسي .  لأنها تقوم بالتخلص من الزيوت الزائدة في المسام و كذلك تساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة . و محاربة البكتريا و بذلك تخفف من العدوي . و عند تطبيق صودا الخبز علي بشرتك ، تقوم بشد البشرة و تترك الجلد أكثر سلاسة .
و للقيام بذلك :
تجهيز : صودا الخبز ،  2 -3 ملاعق من عصير الخيار ( هذه الخطوة إختيارية ، إذا كانت بشرتك حساسة جداً )  .
مزج صودا الخبز بالماء ، خلط عصير الخيار ( لتهدئة البشرة )
غسل وجهك بالماء و الصابون لتنظيف الوجه جيداً .
تطبيق قناع صودا الخبز علي وجهك علي أي مكان يوجد به حب شباب كيسي .ترك القناع لمدة 10 – 15 دقيقة  و لغسل بالماء . و تكرار ذلك مرتين في اليوم .
PaidVerts

زيت شجرة الشاي :
يعد زيت شجرة الشاي ، واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة لمشاكل الجلد  بما فيها حب الشباب  ، و ذلك يرجع إلي خصائصه حيث أنه مضاد للفيروسات و البكتريا و الفطريات . لذلك يعد علاج سريع لحب الشباب . و مع ذلك يجب أن تكون حذر عند إستخدام زيت شجرة الشاي مع الماء . لأنه إذا كنت تستخدم زيت شجرة الشاي النقي ، سوف يؤدي إلي تفاقم حب الشباب الكيسي ، لذلك يجب أن تحل حوالي 5 % من زيت شجرة الشاي ب 95 % ماء  و مزجهم معاً لتطبيقه علي حب الشباب .
1 معلقة من زيت شجرة الشاي .
1 كوب من الماء .
إضافة زيت شجرة الشاي  إلي الماء  ( يمكنك إضافة المزيد من الماء إذا كانت بشرتك حساسة )
غسل الوجه و تنظيفه قبل تطبيق أي شئ .
بإستخدام قطعة قطن صغيرة قم بتوزيع زيت شجرة الشاي علي بشرتك .
يمكنك تكرار ذلك مرتين في اليوم .
أقنعة الطين :
الطين من هداية الطبيعة للبشرية  ، فهي يمكن أن تساعد بشرتك بشكل كبير . أقنعة الطين مفيدة جداً في علاج حب الشباب الكيسي و تقشير الجلد  و التخلص من الزهم الزائد و بالتالي تنظيف المسام و التخلص من الشوائب و الندبات .  و لكن يجب أن تنتبه بأنه يتم إستخدام الطين حسب نوع بشرتك .حيث توجد أنواع مختلفة من الطين بألوان متعددة و غالباً ما تشير إلي وجود المعادن التي تؤثر علي بشرتك بطرق مختلفة . فالطين الأبيض يساعد علي تنشيط الدورة الدموية . و إذا كنت تبحث عن خصائص التقشير يمكنك إستخدام الطين البني و لكن إذا كانت بشرتك جافة تجنب إستخدام الطين البني . يمكنك إستخدام الطين الأبيض للبشرة الجافة . كما أنه غني بمجموعة متنوعة من المعادن مثل الكالسيوم و المغنسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم .
وصفة لإستخدام قناع الطين :
1 – 2 ملاعق كبيرة من طين البنتونيت .
المياه للبشرة الدهنية أو زيت الجوجوبا إلي البشرة الجافة و الجمع بينهم .
1 معلقة صغيرة من العسل .
1-2 ملاعق صغيرة من زيت شجرة الشاي .
منشفة .
الخطوات :
إضافة الماء أو الزيت ، و الطين .
الخلط حتي الحصول علي عجينة متسقة .
إضافة العسل و زيت شجرة الشاي إلي هذا القناع .
تطبيقه علي الوجه و الاماكن المتضرر .
الترك علي البشرة لمدة 15 – 20 دقيقة حتي يجف .
فرك القناع بلطف ، تطبيق مرطب إذا كنت تشعر بأن بشرتك جافة .
يطبق هذا القناع يومياً لمدة أسبوع ، ثم القيام به مرتين في الإسبوع .
PaidVerts

بياض البيض :
بياض البيض مصدر جيد للبروتين  و لكن هل تعلم أنه مصدر جيد للألبومين  الذي يحتوي علي تأثيرات  مضادة للفيروسات . و هناك أيضاً إنزيم في البيض الليزوزيم  المسئول عن التخلص من البكتريا الموجودة في البشرة و له خصائص شد البشرة وبذلك يساعد في علاج حب الشباب الكيسي حيث يقوم بتنظيف البشرة بعمق.
قناع بياض البيض :
1 بياض بيضة .
1 معلقة صغيرة من الحليب .
1/2 معلقة صغيرة من العسل .
و للقيام بذلك :
الخلط بين بياض البيض و الحليب و العسل .
التقليب جيداً لمزجهم .
غسل الوجه ، و تركه حتي يجف .تطبيق قناع البيض علي الوجه ، و ترك مناطق حول الفم و العنين .
تركه حتي يجف ، ثم فركه ، و غسله بالماء الفاتر  ، يمكنك تكرار ذلك  مرتين في الإسبوع .
زيت جوز الهند :
بالرغم من أن حب الشباب الكيسي ناتج عن الزيوت المفرطة في البشرة ، إلا أن زيت جوز الهند فعال في علاج حب الشباب .و ذلك لأنه مصدر لحمض اللوريك و حمض الكابرليليك ، كل هذه الأحماض لها خصائص مضادة للجراثيم و الفطريات و الميكروبات و التي تحارب البثور بصورة طبيعية و يعمل علي ترطيب البشرة . و يحتوي زيت جوز الهند علي فيتامين هـ و الذي يحارب أثر الجذور الحرة ، و التخلص من الندبات .
الحصول علي زيت جوز الهند البكر .
القيام ببخار الوجه كما ذكرنا ثم وضع بضع من قطرات زيت جوز الهند علي بشرتك .
تدليك الزيت بلطف في حركة دائرية. غسل الوجه بالماء الفاتر و الصابون للتنظيف.
خل التفاح :
يعد خل التفاح مضاد للبكتريا و الفيروسات و يساعد في توزان مستوي الحموضة في البشرة .و يساعد في التخلص من السموم الموجودة في البشرة و هذه الأسباب كافية لإستخدام خل التفاح في علاج حب الشباب .
يمكنك مزج خل التفاح مع الماء و إذا كان لديك بشرة حساسة قم بإضافة 3 أكواب من الماء .
و تطبيق الخليط بإستخدام قطعة من القطن علي الوجه كله و تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر .
اكياس الشاي الأخضر :
إذا كنت تريد لأن تتخلص من حب الشباب الكيسي تماماً فإن أكياس الشاي الأخضر هي الحل الأمثل  و تناوله بإنتظام لأنه محمل بالمواد المضادة للأكسدة  و بذلك الحصول علي بشرة صحية .و أيضاً الشاي الأخضر مضاد جيد للميكروبات و البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب الكيسي . يمكنك شرب الشاي الأخضر و ليس فقط تطبيقه موضعياً .
الكركم  :
يستخدم الكركم في الطب البديل منذ فترة طويلة لعلاج المشاكل الصحية بما فيها المشاكل الجلدية . و قد أظهرت الدراسات الحديثة ان الكركم يستخدم في علاج حب الشباب الكيسي  حيث يعمل كمضاد للتورم ، و مادة قابضة و تجفيف الدمامل و الخراجات .
يمكنك إضافة القليل من مسحوق الكركم إلي الماء و عمل عجينة متناسقة  ثم تطبيق العجينة علي الحبوب .
تركها لمدة 30 دقيقة حتي تجف ، ثم غسله جيداً .
زيت العرعر :
يعد زيت العرعر من الزيوت العطرية ، و يستخدم كمادة قابضة تساعد في تنظيف مسام البشرة .كما أن له خصائص مضادة للبكتريا  المسببة لحب الشباب الكيسي  و غيرها من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما . و يفضل إستخدام كميات صغيرة جداً منه .
و عمل قناع بإستخدام زيت العرعر :
2- 4 قطرات من زيت العرعر .
1 زجاجة صغيرة .
قم بمزج زيت العرعر مع الزيت الناقل و الرج جيداً حتي يمتزجوا .
تنظيف الوجه قبل التطبيق.
أخذ بضع من قطرات الزيت و تطبيقها علي الوجه بقطعة من القطن  التدليك بلطف حتي تغطي المنطقة باكلمها و تركه فترة علي الوجه .
شرح التسجيل في NeoBux وكسب مئات الدولارات بأحدث شرح 2015 هــــــــــنــــــــــا